أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والايفون في 2022

 

أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والايفون

في عالم الإنترنت المفتوح يعاني الكثير من انتهكات لخصوصية البيانات عبر هجمات التجسس التي يشنها الهاكرز مما يجعل شبكات VPN هي الحل الأفضل للحفاظ على آمان وسرية معلوماتك الشخصية خلال تصفحك على الإنترنت؛ فهذه الشبكة قادرة على منحك موقع مغاير تماما لموقعك الأصلي وذلك عبر تغيير IP جهاز الكمبيوتر أو الأندرويد الذي تتصل من خلاله.

فشبكة ال VPN أو كما تعرف بإسم الشبكة الخاصة الإفتراضية هي حاجز منيع يتصدى لكل من يحاول التعدي على البيانات المتعلقة بمستخدميها، ولذا فأنت في آمان نسبيا في ظل استعانتك بإحدى تلك الشبكات حيث يوجد العديد ممن يقدمون هذه الخدمات ولكن ليس كلهم يتمتعوا بالمصداقية والثقة.

ولكننا سنختصر عليك طريق البحث وسنقدم لك أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والأيفون، وهذه التطبيقات حازت على عمليات تثبيت بأعداد هائلة بجانب تقييم عالي ممن قاموا بتجربتها مما يجعلها ذات مصداقية، ولذا نبديها عن غيرها عند الإختيار.

أولا/ Kaspersky VPN Secure Connection

قامت شركة KasperSky المتخصصة بمجال الحماية الإلكترونية بتقديم واحد من أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والايفون، وهو كذلك سهل الإستخدام ويتمتع بواجهة بسيطة، ويمنحك الحرية للإتصال بسيرفرات عدة متشعبة على المستوى العالمي.

والمميز في تطبيق Kaspersky VPN Secure Connection أنه يوفر نظام تشفير عسكري دقيق جدا لا يتهاون في تشفير كافة البيانات التي تخصك كمستخدم له سواء كانت مرسلة لك أو منك، وهذا يشمل محادثاتك النصية ومكالماتك التي تجريها عبر الإنترنت.

وبالإضافة لذلك فإن نشاطك وسجل تصفحك على الإنترنت لن يتم تتبعه بأي شكل من الاشكال ليجعلك آمنا بشكل كبير، وما يدعم ذلك أنك فور فتح التطبيق بإمكانك تحديد أي دولة تود الإتصال بها ليتولى هو مهمة تسجيلك على الإنترنت بعنوان ip جديد ينتمي للدولة التي اخترتها حتى يصبح عنوانك السليم مخفي عن الجميع.

تحميل Kaspersky VPN Secure Connection للأندرويد

تحميل Kaspersky VPN Secure Connection للايفون

ثانيا/ Betternet

حماية عالية يوفرها لك تطبيق Betternet وبالمجان، فلا يلزم الإشتراك بخطة مدفوعة حتى تتمتع بآمان لمعلوماتك الشخصية على هاتفك خلال توغلك بعالم الإنترنت، إذ يكفي أن تقوم بتحميل هذا التطبيق سواء من جوجل بلاي أو أبل ستور لتنعم بهذه الحماية ولتتجنب محاولات الآخرين لتتبع أنشطتك مهما كانت.

تحميل Betternet للأندرويد

تحميل Betternet للأيفون 

ِشاهد أيضا: أفضل خمس تطبيقات شحن شدات ببجي موبايل وجواهر فري فاير مجانا

ثالثا/ CyperGhost VPN

وياتي CyperGhost VPN ضمن قائمة أفضل التطبيقات التي تقدم خدمات الشبكة الخاصة الإفتراضية في 2021، فالتطبيق متعدد المزايا لقدرته على القيام بأكثر من مهمة معا مثل:-

  •         تشفير البيانات الشخصية للمستخدمين.
  •        تغيير عنوان ال IP.
  •         منع ظهور الإعلانات المزعجة.
  •         الإتصال بالسيرفرات السريعة بأي مكان.

تحميل CyperGhost VPN للأندرويد

تحميل CyperGhost VPN للأيفون

رابعا/ VPN Proxy master

ومن التطبيقات المميزة القادرة على تغيير IP أجهزة الأندرويد والأيفون هو تطبيق VPN Proxy master المتوفر منه نسخة مجانية تمنحك مجموعة محدودة من البروتوكولات لتختار منها بجانب إخفاء نشاطك على الإنترنت.

ولكن لو تريد امتيازات أعلى وباقة هائلة من عناوين ال IP  لمختلف الدول لتختار منها وتحمي نفسك، فيلزم التقدم لخطوة الإشتراك المدفوع.

تحميل VPN Proxy master للأندرويد

تحميل VPN Proxy master للأيفون

خامسا/ Nord VPN

 

وما لدينا الآن يكاد يكون الأكثر تميزا بين أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والايفون، حيث يتمتع بشهرة واسعة و تستخدمه هيئات كبرى ومرموقة مثل BBC البريطانية.

ويمتاز التطبيق بأنه لا يترك وراء مستخدميه أثرا على الإنترنت، فهو يعمل على تشفير البيانات الخاصة في لحظتها، ويمحو سجلات الأنشطة، ويغير لهم عناوين ال IP، وبجانب كل ذلك يسارع بإغلاق المواقع الإلكترونية الضارة التي الغرض منها التجسس وسرقة المعلومات.

وبالإضافة لذلك فإن مستخدم التطبيق يصبح قادرا على الإتصال بقرابة 4000 سيرفر مختلف بسرعة وآمان بفضله؛ ولتلك الأسباب يأتي Nord VPN في القمة.

تحميل Nord VPN للأندرويد

تحميل Nord VPN للايفون

سادسا/ PandaVPN Free

ومن التطبيقات القوية والمميزة في تشفير المعلومات الشخصية وتوفير درجة عالية من الآمان لك كمستخدم هو PandaVPN Free الذي يعمل بنجاح على جعل نشاطك على الإنترنت غير مرئيا للجميع لدرجة أن المواقع الإلكترونيىة التي تقوم بفتحها ستكون عاجزة عن تتبعك ومعرفة مكانك كما هو الشائع، وهذا لأن التطبيق سيجعلك ظاهرا على الإنترنت بعنوان ip لإحدى الدول البعيدة عنك تماما لتحظى أنت بالحماية التي تحتاجها داخل الشبكة العنكبوتية.

تحميل PandaVPN Free للاندرويد

تحميل PandaVPN Free للأيفون

سابعا/ Private Internet Acess

ونظرا للمصداقية العالية التي يبديها تطبيق Private Internet Acess في حفظ بيانات مستخدميه وحرصه على عدم تسجيلها حتى لا تتمكن أي جهة من الإطلاع عليها عقب ذلك لتقديم أعلى مستويات الآمان الإلكترونية، فهذا يجعلنا نعده من أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والأيفون.

فيتميز هذا التطبيق الحصين بأنه يستخدم تشفير AES-256 في تحويل معلومات مستخدميه وأنشطتهم على الإنترنت أيا كانت إلى أكواد غير مفهومة من الصعب جدا أن يتم اختراقها والتعرف على دلالتها؛ ولكن هذا ليس بنوع التشفير الوحيد الذي يتبعه التطبيق، فالمستخدم بنفسه يستطيع إختيار نوع التشفير الذي يحب حجب معلوماته عن الأعين المتلصصة به سواء كان AES-256 أو غيره، وهذه الميزة الرائعة غير متوفرة في تطبيقات VPN غيره.

وبخلاف الحماية الإلكترونية الممتازة التي يوفرها لك Private Internet Acess، فهو يقدم لك أيضا تصريح للمرور لمنصات ترفيهية شهيرة ما كنت تستطيع الولوج إليها سابقا مثل برايم فيديو، نتفليكس وغيرها.

تحميل Private Internet Acess للأندرويد

تحميل Private Internet Acess للأيفون

شاهد أيضا: أفضل 10 ألعاب تقوم بتنزيلها مجاني على Android و iOS لشهر نوفمبر 2020

ثامنا/ ProtonVPN

في ظل تعنت أغلب الشركات المطورة للتطبيقات السابقة في عرض خدماتها مقابل إشتراك مدفوع، فلا تزال منظمة CERN المطورة للتطبيق الشهير ProtonVPN تقوم بإتاحة الإشتراك بالتطبيق والتمتع بمزايا الإحتماء بشبكة خاصة إفتراضية مجانا.

ولذا تستطيع إختياره إن كنت تبحث عن تطبيق VPN صادق ومجاني، يستطيع حفظ بياناتك من خلال تشفيرها، وإخفاء سجل تصفحك على الإنترنت، وحذف كلمات مرورك لحساباتك الخاصة بإستمرار حتى لا تتسرب لأحد، ويزودك بعنوان IP مزيف حتى تكون بعيدا عن الخطر أثناء وجودك على الإنترنت.

تحميل ProtonVPN للأندرويد

تحميل ProtonVPN للايفون

تاسعا/ ExpressVPN

 

نجح تطبيق ExpressVPN في لفت الانظار إليه بإعتباره قلعة حصينة في حماية آمان مستخدميه، وهذا لأنه يلجأ لإستخدام تقنية TrusterServer التي تعد الاقوى اليوم في حماية السيرفرات من الإختراق والتجسس، وكما تتميز بأنها لا تلجأ بتاتا لسياسة حفظ بيانات المستخدمين كما تفعل بعد تطبيقات ال VPN الأخرى.

ومن الناحية العملية فإن تطبيق ExpressVPN يقدم للمستخدم العديد من المزايا التي من شأنها البقاء على بياناته في آمان تام:-

  •          تشفير كافة بيانات المستخدمين.
  •          إخفاء كافة المعلومات الدالة عن هوية المستخدم.
  •         إمكانية اتصال المستخدم بسيرفرات عدة تتواجد في 94 دولة مختلفة.
  •          يجعل المستخدم قادرا على تخطي الحواجز الإلكترونية التي تقيمها بلده ليتمكن من تصفح مختلف المواقع الموجودة بالإنترنت حتى لو كانت محظورة.
  •          يقوم بتغيير IP المستخدم.

تحميل ExpressVPN للأندرويد

تحميل ExpressVPN للأيفون

عاشرا/ X-VPN

يمكن وصف X-VPN بأنه من أفضل عشر تطبيقات VPN للاندرويد والايفون متوفرة مجانا، حيث يحصل المستخدم على كافة المزايا بمجرد تحميل التطبيق على هاتفه لا أكثر بدون حتى أن يحتاج للتسجيل كالمعتاد.

وللتطبيق واجهة إستخدام سهل التعامل معها ستجد بها كل الخيارات التي تحتاجها وأهمها تغيير عنوان ال IP الخاص بك، وبتلك الخطوة البسيطة ستتمتع بالتصفح الآمن والمفتوح على الإنترنت، وخلال ذلك سيعمل التطبيق تشفير بياناتك، ومنع المواقع من تعقبك.

تحميل X-VPN للأندرويد

تحميل X-VPN للأيفون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-